أخبار النبطية

بالصور : ثانوية حسن كامل الصباح في النبطية خرجت طلابها وكلمات اكدت ان قوة الارادة ستنتصر على المحن

احتفلت ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية بتخريج طلابها بعنوان:”أجيال واعلام ، أمل وعطاء”، في حضور محمد ترحيني ممثلا النائب هاني قبيسي ، محمد حجازي ممثلا النائب ناصر جابر، علي قدوح ممثلا رئيس المنطقة التربوية في النبطية أكرم أبو شقرا ،  رئيس رابطة آل الزين سعد الزين ، المسؤول التربوي لحركة “أمل” في إقليم الجنوب  عباس مغربل ، رئيس مصلحة الاقتصاد في النبطية محمد بيطار ، منسق الوحدة الرياضية في المنطقة التربوية عبدالله عساف، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر، مدير الثانوية الدكتور عباس شميساني  والناظر العام محمد معلم ،  عضو مجلس  إدارة  هيئة الأسواق  المالية واجب علي قانصو، عضو مجلس قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي وسام قانصو وفاعليات .

وهبي

بعد النشيد الوطني ونشيد الصباح تحدث رئيس لجنة الاهل في الثانوية أحمد ديلاتي مهنئا ، تلاه رئيس لجنة “حسن كامل الصباح الوطنية” عباس وهبي قائلا:” هذه الوجوه الوضاءة المتأملة بالغد المشرق كم صمدت رغم ما يمر به وطننا الحبيب من معاناة وعذاب بين مطرقة الضغوطات الخارجية وسندان العبث الداخلي، و رغم كل ذلك نقول، لن نيأس ، فطالما أن هناك حريصين و مناضلين ، فلا بد لقوة الارادة أن تنتصر على المحن”.

أضاف:”لذا يا أبناء حسن كامل الصباح افتحوا أبواب المجد وادخلوا إلى المختبرات العلمية و الجامعات ومراكز الدراسات و اسبروا أغوار الظلمات وانتظموا في صفوف المقاومة العلمية فدربنا طويل و شاق، و بإمكان كل منكم أن يكون عالما أو اختصاصيا ضليعا،  ولا تعطوا لعقولكم إجازة  لأن العقول إذا ارتقت شعرت بالوحدة”.

وختم:”نطلق تحيات الاكبار لكل الهيئات التعليمية في لبنان ، و لا سيما في المدارس الرسمية ، والذين رغم معاناتهم نتيجة الظلم والاجحاف الذي حل بهم فإنهم ما انفكوا صامدين متفانين من أجل حماية مدارسهم، فالكوادر العلمية والمهنية هي فرسان الأوطان”.

شميساني

اما شميساني فقال:”نقتحم عتمة الليل وظلمة الواقع  ومرارته بعزيمة  واصرار ، متمسكين بضوء شمعة  مهما اشتدت العواصف  لنخرج منتصرين  من نفق ازماتنا  ومحننا وهمومنا  ومخاوفنا ومن لعنة اليأس والإحباط ، اليوم ييأس الذين  كفروا بطوحاتكم  وطاقاتكم  لانكم أيها الابطال  أيها الشجعان  أيها  المقاومون  اثبتم  ان ساعة الفرح والنجاح  آتية لا ريب فيها”.

أضاف:”من المؤلم  جدا ان  نعيش  في زمن  ليس للمعلم فيه  فرحة وتتآكله  الازمات  الموجعة  لان ادنى حقوقه  ومتطلبات عيشه بكرامة  في غياهب  النسيان. ولكن لا بد ان نؤكد  معا استثمارنا  الأكثر ربحا  وهو الاستثمار  في الانسان  طاقة وعقلا  وروحا.  من هنا نراهن  على غيرة أهلنا  وبيئتنا الحاضنة لتقديم كل ما يلزم  من  دعم  مادي ومعنوي  بما يضمن  استمرارية التعليم الرسمي  وديمومته وتحصينه”.

وختم مؤكدا “إبقاء  ثانوية حسن كامل الصباح  الرسمية منارة  علمية وملاذا  آمنا لحماية  أبنائنا  في ظل ظروف  شرسة تؤشر  لمخاطر شديدة  تهدد امننا التربوي  والاجتماعي”.

معلم

من جهته قال معلم:”انتم أيها الطلاب الخريجون  الذين  نوطن انفسنا عليكم طموحا  ونجاحا  وابداعا وعودة حياة ، والاعلام انتم ضيوفنا الأعزاء  لا سيما من نكرم  حيث تثبتون مع كل اشراقة شمس  انكم الاوفى  والاطهر والاشد اخلاصا  لبيئتكم وناسكم  ومجتمعكم تؤتمنون  على مستقبل  هذه الأجيال التي تتوارثكم في العزيمة والإصرار  والثبات  والإرادة والصدق”.

وختاما تسلم الطلاب شهاداتهم  وتم توزيع الدروع التقديرية  على عدد من الشخصيات.

وطنية – تصوير فادي زين الدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى