أخبار الجنوب

خطف شاب في بلدة جنوبية بسبب القمار الالكتروني والبلدية تتحرك !!

” تحوّل القمار الإلكتروني والمراهنات إلى ظاهرة في عدد من البلدات الجنوبية. وتسبّبت بارتكاب جرائم قتل واختطاف وسرقة ودفعت البعض إلى الانتحار. مع ذلك، لم تكن تحرّكات البلديات والأحزاب النافذة على قدر الخطر الذي يهدّد الأمن المجتمعي. أوّل التحركات الفعلية جاءت من بلدية الخرايب وفعاليات البلدة إثر اختطاف شاب أمس الأوّل على خلفية ألعاب المراهنات، بقوة السلاح.

ودعا، أمس، رئيس البلدية حسان الدر إلى لقاء حضره ممثلو حركة أمل وحزب الله في البلدة وإمامها وعدد من الفعاليات. وتداولوا بشأن المحال والأشخاص «الذين يقومون بأعمال المراهنات والتجارات الوهمية في العملات والمعادن من دون ترخيص ويتسببون يومياً بمشاكل ومآسي داخل البيوت والعائلات». واستعرضوا حوادث وقعت «تحت أعباء الديون والصراعات التي تنتج منها حتى ذهب البعض إلى حدّ التفكير بالانتحار أو القتل أو الخطف كما حصل حينما دخل إلى قريتنا بعض الشبان بعد منتصف الليل وهم يحملون السلاح واختطفوا شاباً بعد أن وقع تحت عبء الدّين بسبب دخوله في هذه الألعاب».

وتعهّد المجتمعون «القيام بما يلزم لإقفال هذه المحال التي تجلب الدمار والأسى لشبابنا ولن نقبل بأن تمرّ حادثة الخطف بلا أيّ حساب».

الاخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى