أخبار النبطية

وزير الصحة فراس الأبيض: مستشفى النجدة الشعبيّة لها تاريخ عريق ولها كلّ التقدير والاحترام

جال وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض على عدد من المستشفيات والمراكز الصحّيّة في منطقة النبطية يرافقه رئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات في وزارة الصحّة العامّة هشام فواز.

وكانت محطّته الأولى في مستشفى النجدة الشعبيّة اللبنانيّة في النبطية، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمّد مهدي، المدير العام للمستشفى الأستاذة منى أبو زيد وأعضاء مجلس الإدارة والطاقم الطبّي ورؤساء الأقسام.

بعدها عُقد لقاء في قاعة الاجتماعات بحضور رئيس مصلحة الصحّة في محافظة النبطية الدكتور علي عجرم، وطبيب القضاء الدكتور بشّار شميساني، وتمّ في خلاله الاطلاع على أوضاع المستشفى وتقديماته.

وقال الوزير الأبيض: “ما نشهده من عدوان إسرائيليّ يستهدف غزّة والمناطق الجنوبيّة، تواجهه أنواع عدّة من المقاومات، وحقيقة نحن كقطاع صحّي إنّ دورنا لا يقلّ أهمّيّة عن أيّ نوع من أنواع المقاومة، لأنّه في النهاية مهمّتنا أن نبقى إلى جانب أهلنا مهما كانت الظروف، وفي الوقت نفسه نواجه خطرًا مماثلًا لأيّ موقع من مواقع المواجهة والمقاومة. وعدونا عدوّ مجرم لا يحترم أيّة مواثيق أو شرائع دوليّة أو إنسانية، وجميعنا يعرف ذلك. كما أن القطاع الصحّيّ يقدّم الشهداء والجرحى في هذه المعركة ويواجه باللحم الحيّ، ورأينا مؤسّسات صحّيّة عديدة كيف تعرّضت للعدوان المباشر وغير المباشر، لذلك من واجبنا كوزارة وفي هذا الوقت الصعب أن نقف إلى جانب أهلنا. وأودّ القول، وأنا أزور لأول مرّة هذا المستشفى، مستشفى النجدة الشعبيّة التي لها تاريخ عريق وأنا من الجيل حينما كنت طبيبًا متمرّنا كنت أعرف ماذا تعني مستشفى النجدة الشعبيّة وماذا كانت تقدّم على مستوى فريقها الطبّيّ والتمريضيّ، فلهم كلّ التقدير والاحترام. واليوم وفينا الوعد بزيارة هذا المستشفى”.

وردت المدير العام للمستشفى الأستاذة منى أبو زيد بكلمة شكرت فيها باسمها واسم اللجنة الطبّيّة والتمريضيّة الوزير الأبيض على زيارته اليوم إلى مستشفى النجدة الشعبيّة، وندين لك بشهادة سمعناها منك عن النجدة الشعبية وتاريخها الحافل بالعطاء. ونحن نقدّر جهود معاليك، خصوصًا في هذه الظروف الاقتصاديّة والمعيشيّة الصعبة وبعد أزمة كورونا. فالكلّ يعاني، وننشير إلى أنّنا جمعيّة لا تبغي الربح ولدينا تجربة كبيرة في المجال الطبّيّ والاجتماعيّ، ونحن أوّل مستشفى أنشئ في الجنوب، في العام 1982، ومنذ ذلك التاريخ وجميعنا يعرف ما عاناه الجنوب، وأهل الجنوب من عدوان إسرائيليّ متكرّر. وإزاء كلّ ذلك كنّا وما زلنا مع أهلنا نقدّم ونبلسم الجراح، ونأمل أن نجد من وزارة الصحّة كلّ الدعم لهذا المستشفى”. ثم كانت جولة للوزير في عدد من أقسام المستشفى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى