أخبار النبطية

محافظ  النبطية د. هويدا الترك رعت حفل افتتاح  “معرض الألبان والأجبان” في النبطية ( مع الصور)

رعت محافظ  النبطية د. هويدا الترك حفل افتتاح  “معرض الألبان والأجبان” في الريفولي مول في النبطية والذي تنظمه جمعية جبل عامل الإنمائية وبالتعاون مع بلدية مدينة النبطية بحضور ممثل بلدية النبطية  الاستاذ صادق إسماعيل ، رئيس الجمعية التنظيمية لتجار النبطية والجوار الحاج محمد جابر ، رئيس دائرة مصلحة الاقتصاد في النبطية الاستاذ محمد بيطار ،  وحشد من  فعاليات المنطقة والاهالي وادارة الريفولي مول .

والقت د. الترك كلمة بالمناسبة قالت فيها ” هذا المعرض الزراعي التنموي بمفهومه ومراميه يتيح لاهلنا الكرام تصنيع انتاجهم الزراعي بجهدهم وسواعدهم وتعبهم ويخلق هذه المساحة التفاعلية بين المنتج المحلي والمستهلك ، المنتج المحلي الذي يعمل عمله غير النظامي غالبا اما بمبادرة فردية منه او بدعم من الخيرين الذين يشدون ازره بعونهم له ، او بدعم بسيط غالبا من دائرة التعاون ووزارة الزراعة او جمعيات ومنظمات غير حكومية ، لذلك  معظم الجهود التي تبذل تكون بمبادرات فردية غايتها الحفاظ على ديمومة الاسرة واستقرارها الاقتصادي والاجتماعي والبقاء في الزمن الصعب .” 

ومما قالته د. الترك ايضا ” ان ارادة الجنوبي مشهود لها بالتوق الى الثبات والجنوبي موسوم برغبته بالبقاء والحياة والتغلب على الشدائد ولا أشك البتة في ان اسعار السلع في هذا المعرض ستكون تشجيعية وتأخذ بعين الاعتبار اوضاع أهلنا الاجتماعية والاقتصادية .” 

بعدها قامت المحافظ د. الترك بقص شريط الافتتاح وجالت على المعرض مع الفعاليات والحضور وشاركت باعداد سندويش لبنة كبيرة تم تقطيعها وتوزيعها على الحضور .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى