لبنانيات

شركة Litio Energy Storage Solutions تنشر توضيحا ومعلومات هامة حول بطاريات الليثيوم

في ضوء الهجمات الإرهابية المأساوية التي استخدمت أجهزة اتصال مفخخة خلال اليومين الماضيين، نتقدم في ليتيو بأحر التعازي إلى جميع المصابين وعائلات الشهداء الذين تأثروا بهذه الأحداث الأليمة.

نحن نتفهم المخاوف التي ظهرت حول سلامة الأنظمة الإلكترونية الأخرى، بما في ذلك أنظمة تخزين الطاقة الشمسية والبطاريات الليثيوم. نود طمأنة الجمهور أن هذه الهجمات كانت حوادث مستهدفة باستخدام متفجرات مزروعة في الأجهزة، ولا علاقة لها بتكنولوجيا الليثيوم. لا توجد أي دلائل تشير إلى أن بطاريات الليثيوم معرضة لهجمات مشابهة.

في ليتيو، تعتبر سلامة عملائنا أولويتنا القصوى. بطارياتنا تستخدم خلايا LiFePO4 (فوسفات الحديد الليثيوم) البرزمية، التي يتم الحصول عليها من أفضل الشركات المصنعة في العالم، والتي تصادف أن تكون موجودة في الصين. ثم يتم تجميع البطاريات محليًا في لبنان تحت معايير صارمة للجودة. هذه الخلايا تختلف تمامًا عن بطاريات الليثيوم أيون الموجودة في الأجهزة الصغيرة مثل الهواتف. خلايا LiFePO4 معروفة بميزاتها الأمنية المتقدمة، بما في ذلك:

• طبيعتها غير الانفجارية: خلايا LiFePO4 أكثر استقرارًا ولا تنفجر كما قد يحدث في بعض خلايا الليثيوم أيون الأخرى. وهي مزودة بصمام أمان يفرغ الضغط الزائد في حالة حدوث تراكم غير عادي للضغط.
• عزل عالي الجودة: كل خلية في بطاريات ليتيو معزولة بشكل فردي لمنع انتقال الحرارة من خلية إلى أخرى، مما يضمن أقصى حماية ضد الانتشار الحراري.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي جميع بطاريات ليتيو على نظام إدارة البطارية (BMS) المتقدم، والذي يقوم بمراقبة البطارية وحمايتها من التيار الزائد، أو الشحن الزائد، أو ارتفاع درجات الحرارة. في حالة حدوث هجوم إلكتروني افتراضي على العاكس الشمسي، سيقوم نظام BMS بقطع التيار تلقائيًا لحماية البطارية من التلف أو السخونة الزائدة.

لقد تلقينا استفسارات حول فصل الأنظمة الشمسية عن الإنترنت. ورغم أن الهجمات الأخيرة تمت باستخدام إشارات الراديو، وليس عبر الإنترنت، نود طمأنة عملائنا أن بطاريات ليتيو ليست متصلة بالإنترنت. يوفر نظام BMS طبقة إضافية من الحماية بين البطارية والعاكس. ومع ذلك، إذا كان فصل العاكس عن الإنترنت يجعلك تشعر بمزيد من الأمان، يمكنك القيام بذلك دون أن يؤثر على أداء نظام الطاقة الشمسية، ويمكن إعادة الاتصال بالإنترنت في أي وقت.

أخيرًا، نتقدم بأحر التعازي إلى عائلات الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كونوا واثقين أننا ملتزمون بتقديم حلول طاقة آمنة وموثوقة لمجتمعنا.

Litio Energy Storage Solutions
في 18 أيلول – 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى