أخبار النبطية

ناصر جابر خلال رعايته حفل “الشباب ربيع الوطن” في انصار : ننتظر من شركائنا في الوطن ملاقاتنا في منتصف الطريق

رعى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ناصر جابر الاحتفال الذي أقامه النادي الثقافي ل”ملتقى الفينيق  للشباب العرب” بعنوان “الشباب ربيع الوطن” على مسرح الملتقى في معتقل أنصار سابقا، في حضور النائب هاني قبيسي، محافظ النبطية حسن فقيه، رئيس جمعية “الفينيق” حسن حمدان ، رئيس “جمعية آل الزين” سعد الزين، محمد حجازي ممثلا المكتب التربوي لحركة “أمل” اقليم الجنوب وفاعليات.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني لكورال ثانوية  الصرفند، وكلمة للدكتورة هدى فحص، ثم كلمة لرئيس النادي سامح قبيسي، تلاها مشهد مسرحي بعنوان “آخر نفس” وكلمة لضيف الشرف الفنان طوني عيسى ودبكة تراثية لفرقة ثانوية الصرفند.

وألقى جابر كلمة قال فيها: “لأن الشباب ربيع الوطن، لا يجب أن نستسلم للواقع الذي نعيشه هذه الايام الصعبة من تاريخ لبنان، بل يجب بث الأمل في نفوس هؤلاء الشباب وإقامة النشاطات الهادفة الى توعيتهم وخدمة المجتمع. من أجل شباب نقي الذاكرة وصلب الارادة ومعافى من الامراض الاجتماعية والآفات المجتمعية، يجب ان نبقى نعمل في سبيل توفير حقهن بالحياة الكريمة العزيزة. ولاننا لا نريد ان نرى الا لبنان الجميل في عيونكم، هذا النشاط رسالة تعلو فوق الأسى والالم والقلق”.

وقال: “نأمل أن تكون صورة المشهد اللبناني في الايام المقبلة أكثر اشراقا من خلال انجاز الاستحقاق الرئاسي لا سيما في ضوء ترشيح الثنائي الشيعي الوطني للوزير سليمان فرنحية، وما ولده من مواقف وردود فعل على مستوى السياسة بعد ركود  اصاب الملف برمته على مسافة دزينة من الجلسات الانتخابية. واليوم ننتظر من شركائنا في الوطن أفعالا لملاقاتنا في منتصف الطريق لجهة طرح مرشحهم الجديد، فيصار الى الدعوة لجلسة انتخابية يتنافس فيها كل المرشحين وتنتج رئيسا، وهنا اغتنم الفرصة لاوجه عناية الشباب نحو ضرورة التسلح بالشراكة والوعي  والاتعاظ من تجارب الماضي الاليم لضمان مستقبل افضل”.

وختم: “الشباب معنيون اليوم أكثر من اي وقت بالتنبه وعدم الانزلاق نحو مشاريع الانقسام الداخلي. معنيون بالعمل من اجل ترسيخ مناخات التلاقي والحوار والتواصل الدائم والقبول بالآخر وقطع دابر أي محاولة لضرب مفهوم لبنان موطن ورسالة كنموذج للعيش المشترك والحوار بين الاديان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى