أخبار الجنوب

افتتاح المعرض الميلادي في البيت الثقافي صربا قضاء النبطية

برعاية وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد وسام مرتضى ممثلا بالدكتور محمد جزيني، وبحضور ممثّلة محافظ النبطية السيدة زينب شريم،ورئيس بلدية صربا السيد إلياس الحلو،. والممثلة اللبنانية برناديت حديب،والمؤثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبيرة التجميل رشا حمادي، افتتح المعرض الميلادي في البيت الثقافي – صربا قضاء النبطية،حيث تضمن الكثير من النشاطات وعرض لأشغال الصوف، والصابون، وحقائب مصنوعة من الأقمشة، اكسسوارات، ولوحات رسم،ودمى من القماش.

وايضا كانت هناك وصلة موسيقية على آلة العود بأنامل مهدي صبّاح حيث عزف اغاني ميلادية واضفى جو من الفرح كما وعُرض فيلم قصير عن إنجازات المركز منذ تأسيسه، وايضا كان للتراث اللبناني حصة حيث تخلل المعرض المناقيش على الصاج بجميع أنواعها والعصائر كذلك..

 

نذكر بأن بيت الثقافي في صربا أسسته السيدة منى رزق مزهر، ومعها فريق عمل مؤلف من السيدة مايا الشامي وهي منسقة النشاطات والرياضة والأستاذ علي بيطار استاذ ومخرج مسرحي والأستاذ هادي بيطار مسؤول Social media و event planner ،وهذا المركز يعنى بالكثير من النشاطات أمثال: الدبكة ورقص الزومبا،صفوف الموسيقى والكورال،الرسم، المسرح ،ودورات لغات (الإيطالية، الألمانية، الإنكليزية، و الفرنسية) وقريبا سيعلنون عن دورات للغات أخرى، دورات تصوير، نشاطات رياضية، كرة الطاولة، الكاراتيه، الشطرنج، كتابة سيناريو..

كما وانتج البيت الثقافي ترتيلة ميلادية بعنوان “يسوع السلام” من كتابة عبير مروة وألحان روي الناشف وغناء ويليام نصار والكورال هنّ عبير فارس وعبير مروة ومنى رزق، وسجلت في استديو جورج عيد و video lyrics كان لهادي بيطار.

هذا وقد نال الفيلم القصير “E Andiamo- و نمضي” على المركز الأول بعد مشاركته في المهرجان العالمي للأفلام القصيرة‏International Tour Film Festival -ITFF ممثلًا لبنان.والفيلم من إخراج علي بيطار، كتابة و تأليف هادي بيطار، إشراف السيدة منى رزق بعد تعاون جمع طلاب اللغة الإيطالية في بلدية صربا و المعهد الثقافي الإيطالي في لبنان.

 

 

ايناس الشامي – موقع.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى